من هم عباقرة العالم الـ15 تعرّف عليهم

من هم عباقرة العالم الـ15 تعرّف عليهم

Large

اتخذ المهندس الكهروكيميائي" ليب ثيمز" منحى غير تقلدي عندما أراد وضع قائمة بأذكى الأشخاص في العالم على مر العصور، حيث رتب في البداية من يفوق معدل ذكائهم الـ200 رغم أن كل من يفوق 130 هو مرتفع الذكاء وفي مرحلة أخرى قرن هذا الذكاء بالكفاءة والقدرة على التاثير، حيث أن اختبارات الذكاء ليست دقيقة دائما ومثيرة للجدل، وحتى لا يستبعد من وجدوا قبل انتشار اختبارات الذكاء رتبهم على أساس منهج "كوكس" الذي يتوقع الذكاء بناءً على إنجازات الناس في كل 10 سنوات من حياتهم، ليخرج بهذه القائمة.



Large
15

وليام شكسبير

غالبا ما يشار إليه باسم الشاعر الوطني لانجلترا وكان معدل ذكائه 210، وهو من أعظم الكتاب الذين كتبوا بالأنجليزية وأعظم من أي كاتب مسرحي ظهر في أي وقت.
Large
14

نيكولا تيسلا

ولد أثناء عاصفة رعدية عام 1856 وقد اخترع لفائف تسلا ومعدل ذكائه يتراوح بين 160 إلى 310 بمقاييس مختلفة، وكان في تنافس محموم مع "توماس إديسون" طوال حياته وكثير من مشاريعه تم تمويلها من قبل بنك "جي بي مورغان" وأصبح لاحقا شريكا فيه، وفي 1900 استثمرت "مورغان" 150 ألف دولار لبناء نظم اتصالات لاسلكية عبر الأطلسي، وقد توفى عالم الفيزياء الصربي مفلسا في غرفة فندق في مدينة "نيويورك" عام 1943.
Large
13

ليونارد يولر

عالم رياضيات وفيزيائي سويسري ولد في عام 1707 وتلقى تعليمه في "بازل"وقضى معظم حياته المهنية في "سان بطرسبرغ" و"برلين" ويتراوح معدل ذكائه بين 180 و200 وفقا لاختلاف المقاييس. وهو أحد مؤسسي علم الرياضة البحتة وأعماله الكاملة تملأ 90 مجلد ولديه ذاكرة أسطورية.
Large
12

غاليليو غاليلي

هو فيلسوف إيطالي وعالم فلك ورياضيات، ولد عام 1564 وطور العديد من المفاهيم العلمية وذكاؤه يتراوح بين 180- 200 واكتشافاته بالتلسكوب قوضت علم الكونيات الأرسطي، وفي آخر حياته استنكرت الكنيسة عليه دفاعه عن "كوبرنيكوس" ونظريته حول أن الشمس هي مركز الكون وليس الأرض كما كان يعتقد.
Large
11

كارل غاوس

واحدا من أعظم الرياضيين الألمان في القرن الـ19 وكان طفل معجزة ساهم بشكل مكثف في نطرية الأضداد والجبر والإحصاءات والتحليل ومعدل ذكاؤه من 250 إلى 300.
Large
10

توماس يونغ

طبيب وفيزيائي انجليزي له مساهاماته في مجال الرؤية والضوء وعلم وظائف الأعضاء وله العديد من الاكتشافات الهامة في مجال البصريات وعلم تشريح الإنسان ومعدل ذكاؤه من 185 إلى 200، وهو أول من اكتشف سبب الاستجماتيزم.
Large
9

وليام سايديس

كان مصدر إلهام فيلم Good Will Hunting وكان طفل أمريكي معجزة وذكاؤه من 200 إلى 300 وكان وعمره عامين يقرأ صحيفة "نيويورك تايمز" ويكتب على الآلة الكاتبة باللغتين الإنجليزية والفرنسية ، دخل جامعة "هارفارد" وعمره 9 سنوات ولكن لم تقبل الجامعة حضوره بسبب عدم نضجه العاطفي فدخلها ولم يبلغ 11 سنة وتوفى عن عمر يناهز 46 سنة.
Large
8

غوتفريد لايبنتز

فيلسوف ألماني، اخترع حساب التفاضل والتكامل ومعدل ذكاؤه يتراوح بين 182-205 وفي 1676 وضع صياغة جديدة لقوانين الحركة المعروف باسم "ديناميكية".
Large
7

نيكولاس كوبرنيكوس

عالم رياضات بولندي وفلكي شهير اكتشف نموذج مركزية الشمس للكون، أي أن الشمس وليست الأرض هي مركز النظام الشمسي وكان ثورة في علم الكونيات ومعدل ذكاؤه يتراوح بين 160 -200وقد منعت الكنيسة نشر كتابه واستمر المنع 3 قورن بعد وفاته في 1543.
Large
6

رودولف كلوسيوس

فيزيائي وعالم رياضضات ألماني اشتهر بصياغة القانون الثاني للديناميكية الحرارية ومعدل ذكاؤه بين 190 -205 وكان أول من أشار إلى أن الجزيئات تتكون من ذرات تتبادل باستمرار وهو ما أصبح أساسا لنظرية التفكك الكهربائي فيما بعد.
Large
5

جيمس ماكسويل

عالم فيزياء ورياضيات اسكتلندي واشتهر بصياغة النظرية الكلاسيكية للإشعاع الكهرومغناطيسي ومعدل ذكاؤه بين 190 -205.
Large
4

اسحق نيوتن

الجاذبية هي اشهر اكتشافاته وهو فيزيائي وعالم رياضات إنجليزي وله دور فعال في الثورة العلمية في القرن الـ17 وعدلات ذماؤه تتراوح بين 190-200 ، وكتابه "الأصول الرياضية للفلسفة الطبيعية" هو كم أكثر الكتب تأثيرا في علم الفيزياء.
Large
3

ليوناردو دافنشي

رسام ونحات ومهندس معماري وموسيقي وعالم رياضيات ومخترع وطبيب تشريح وجيولوجي وراسم خرائط وعالم نباتات وكاتب أيضا وهو يعتبر أكثر شخص له مواهب متعددة عاش على الإطلاق وذكاؤه بين 180-220 وهو واحد من أشهر الرسامين في التاريخ؟
Large
2

ألبرت أينشتاين

عالم فيزيائي ألماني فذ وفيلسوف في العلم، معدل ذكاؤه يتراوح بين 205 إلى 225 وهو صاحب نظرية النسبية وحاول بشدة دحض نظرية الكم حتى وفاته في 1955 في سن 76 سنة.
Large
1

يوهان غوته

قال عنه "أينشتاين" إنه آخر شخص على قيد الحياة يعرف كل شيء، وهو فيلسوف ألماني موسوعي ومؤسس علم الكيمياء البشري وواضع واحدة من أقدم النظريات المعروفة عن التطور ومعدل ذكاؤه يتراوح بين 210-225 وهو واحد من أعظم الشخصيات في الادب الغربي ومسرحيته "فاوست" لا زالت تقرأ وتدرس على نطاق واسع حتى اليوم.
0 Komentar untuk "من هم عباقرة العالم الـ15 تعرّف عليهم"

.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة

الشروط والاحكام | سياسه الخصوصيه | تواصل معنا