صورة تضع صلاح في أزمة .. وتشعل العداء التاريخي بين يوفنتوس وفيرونتينا

صورة تضع صلاح في أزمة .. وتشعل العداء التاريخي بين يوفنتوس وفيرونتينا

محمد صلاح
محمد صلاح
(القاهرة - mbc.net) التقط النجم المصري محمد صلاح لاعب فيرونتينا الإيطالي صورة مع أحد مشجعي فريقه تسببت له في أزمة ، وأشعلت العداء التاريخي بين جماهير يوفنتوس الإيطالي وجماهير فريقه قبل المواجهة المرتقبة بينهما يوم الخميس المقبل في نصف نهائي كاس إيطاليا.
المشجع الذي التقط معه صلاح الصورة رفع لافتة مكتوب عليها   JUVI TI ODIO ومعناها أنا أكره اليوفي.
الصورة التي التقطها صلاح مع مشجع فيرونتينا
الصورة التي التقطها صلاح مع مشجع فيرونتينا
البعض التمس العذر لصلاح الذي لا يجيد اللغة الإيطالية ولم يفهم معنى ما هو مكتوب على الصورة، لكن النتيجة تبدو حتمية بأنها ربما تخلق هذه الصورة ازمة للنجم المصري قبل مباراته مع اليوفي بعد ثلاثة ايام.
وما يزيد المباراة القادمة اشتعالا هو الصراع التاريخي بين يوفنتوس وفيرونتينا والذي تم تلخيصه في العديد من الاسباب كان ابرزها كالتالي:.

=لقب مشبوه


في عام 1982 دخل فيورنتينا في صراع مرير مع يوفنتوس على لقب الدوري الإيطالي، فبعد إصابة نجم وسط الفيولا جانكارلو انتونيوني، رسمت المرحلة الأخيرة من الدوري صورة الحسم لكن الحكم ماوريتسيو ماتي حرم فيورنتينا من هدف لفرانتشيسكو جراتسياني أمام كالياري بذريعة خطأ من لاعبه الأرجنتيني دانيال برتوني فانتهت المباراة بالتعادل السلبي.
لقب لليوفي
لقب لليوفي
وأمام هذا الموقف استطاع يوفنتوس أن يحرز لقبه العشرين بركلة جزاء مشبوهة أمام كاتانسارو عندما اوقف كوستانتسو سيليستيني بيده تسديدة بييترو فانا قبل ربع ساعة على النهاية فسجلها الإيرلندي ليام برايدي في مباراته الأخيرة بالإضافة إلى حرمان خصمه من ركلة جزاء، فكانت شرارة اندلاع الحرب بينهما وذكرى مرة ما تزال عالقة في حلق مشجعي فيورنتينا.
 لم يتقبل أبناء المدينة الجميلة خسارة اللقب، فبرز شعار "نفضل أن نكون في المركز الثاني من أن نكون سارقينفيما رأى انتونيوني الذي مضى الشهرين التاليين في حملة إحراز لقب كأس العالم 1982 مع ستة لاعبين من يوفنتوس: "لقد سرقوا منا البطولة".

شغب وعنف


في 1990، حارب فيورنتنيا للهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية حتى المرحلة الأخيرة، لكنه بلغ نهائي كأس الاتحاد الأوروبي حيث واجه ايضا يوفنتوس الذي توج باللقب 3-1 بمجموع المباراتين، حيث اندلعت في الذهاب اعمال عنف على مدرجات ملعب "كوموناليفي تورينو إثر هدف التقدم ليوفنتوس حمل امضاء بيار لويجي كازيراغي نتيجة دفعه المدافع سيليستي بين.

صفقة الأسطورة


صفقة انتقال باجيو لليوفي صدمت فيرونتنيا
صفقة انتقال باجيو لليوفي صدمت فيرونتنيا
وبسبب إيقاف ملعب فيورنتينا نتيجة أعمال شغب جماهيره في نصف النهائي أمام فيردر بريمن الألماني، اقيمت مباراة الإياب (0-0) في افيلينو، حيث امتلك لاعبو الحارس السابق دينو زوف قاعدة جماهيرية كبرى، وما زاد الطين بلة بيع باجيو إلى الفريق الأسود والأبيض يوم النهائي بصفقة قياسية.
وعانى رئيس النادي فلافيو بونتيلو من ضائقة مادية دفعته إلى بيع أفضل لاعبيه ليترك الفريق البنفسجي على وقع مظاهرات حادة في شوارع فلورنسا، فانتقلت دفة القيادة إلى صانع الأفلام ماريو تشيتكي جوري.

موقف تاريخي


باجيو بقميص فيرونتينا
باجيو بقميص فيرونتينا
كفر باجيو عن ذنوبه الموسم التالي لدى عودته إلى ملعب ارتيميو فرانكي، فرفض تنفيذ ركلة جزاء أهدرها لويجي دي اجوستيني مبررا فعلته بأن الحارس جيانماتيو ماريجيني تدرب على ركلاته لسنوات، ليستبدله مدربه ويلتقط وشاحا لفريقه السابق ألقي من المدرجات، قبل أن يسير خلف المرمى أمام "كورفا فييزوليوينال تصفيقا من مشجعين تظاهروا قبل فترة قصيرة احتجاجا على رحيله إلى "بيانكونيري"، وهي خطوة لم يتقبلها بعض جماهير الآخير المتعصبين. تبادل الفريقان عدة لاعبين بعدها، لكن صفقة 1990 تصدرت مرارة العلاقة بينهما.

تاريخ مواجهات الفريقين عرف محطات أخرى حامية، ففي نهائي كأس ايطاليا 1960، تبخرت آمال يوفنتوس بإحراز أول ثنائية له، بعدما كان متأخرا 2-1 على ملعب "سان سيروفي ميلان اثر طرد نجمه عمر سيفوري. الويلزي جون تشارلز افتتح التسجيل بتسديدة صاروخية رائعة من خارج المنطقة، رد عليها الأرجنتيني ميغل انخل مونتووري ودينو دا كوستا، قبل أن يفرض "العملاق اللطيفتشارلز برأسه وقتا إضافيا حسمه جامبييرو بونيبرتي بتسديدة مرتدة من الدفاع منحت اللقب ليوفنتوس.

أجمل هدف في تاريخ دل بييرو


وفي موسم 1994-1995، سجل أليساندرو دل بييرو هدفا اعتبره الأجمل في مسيرته الرائعة في مرمى فيورنتنيا من كرة اكروباتية رائعة قبل دقيقتين على نهاية الوقت، في طريقه للفوز بلقب الدوري بعد انتظار تسع سنوات.
ما يزال فيورنتنيا متعطشا للقبه الثالث في الدوري وفوزه الأول على يوفنتوس منذ 2008 في ذهاب الدوري الحالي(4-2 بعد تأخره 0-2 بثلاثية جوزيبي روسيكان الوحيد الذي يتجرعه أبناء انتونيو كونتي حتى الآن في "سيري أ"، لذا ستكون مواجهته في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي في ذهابها اليوم الاربعاء، وذلك بعد أيام على خسارته امام حامل لقب الدوري 1-صفر في مباراة تلطخت بموشحات جماهير يوفنتوس، مناسبة جديدة للاعبي المدرب فينتشنزو مونتيلا لتجديد صراع تاريخي مع ابناء الاسود والأبيض.

0 Komentar untuk "صورة تضع صلاح في أزمة .. وتشعل العداء التاريخي بين يوفنتوس وفيرونتينا"

.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة

الشروط والاحكام | سياسه الخصوصيه | تواصل معنا