حبس صافيناز 6 أشهر وغرامة 15 ألف جنيه مصري

حبس صافيناز 6 أشهر وغرامة 15 ألف جنيه مصري

حبس صافيناز 6 أشهر وغرامة 15 ألف جنيه مصري

قضت محكمة العجوزة بحبس الراقصة الأرمنية صافيناز 6 أشهر وغرامة 15 ألف جنيه و10 آلاف جنيه كفالة في قضية إهانة علم مصر في إحدى الحفلات بسبب ارتدائها بدلة رقص على هيئة علم مصر.
وأكد دفاع صافيناز أن موكلته لم تقصد إهانة العلم المصري، مشيراً أنها أجنبية ولا تعرف القوانين جيداً.


قضت محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار عمرو حسانين، وسكرتارية سامي أبو غريب، دعوى اتهام الراقصة الأرمينية صافيناز بإهانة العلم المصري خلال رقصها بها بأحد الحفلات، بالحبس ٦ أشهر وكفاله ١٠ ألاف وغرامه ١٥ ألف.
وأحال أحمد خطاب مدير نيابة العجوزة برئاسة المستشار أحمد دبوس رئيس النيابة، وتحت إشراف المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، الراقصة صافيناز لمحكمة الجنح لاتهامها بإهانة علم المصري.
وكانت نيابة العجوزة تلقت بلاغًا من سيدة أعمال ومالكة فندق شهير بمنطقة المهندسين، تتهم فيه الراقصة الأرمينية "صوفينار" وشهرتها "صافيناز" بإهانة العلم المصري على خلفية ارتدائها بدلة رقص على هيئة علم مصر أثناء إحيائها إحدى حفلاتها بالعين السخنة.
واستندت الشاكية في بلاغها الذي حمل رقم 16309 على القرار بقانون الذي أصدره الرئيس السابق عدلي منصور يجرم فيه إهانة العلم ورفض الوقوف عند عزف النشيد الوطني، وأيضًا وفقًا للمادة 223 من الدستور التي تنص على أن العلم الوطني لجمهورية مصر العربية مكون من ثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والأحمر، وبه نسر مأخوذ عن (نسر صلاح الدين) باللون الأصفر الذهبي، ويحدد القانون شعار الجمهورية وأوسمتها وشاراتها وخاتمها ونشيدها الوطني، وإهانة العلم المصري جريمة يعاقب عليها القانون.
0 Komentar untuk "حبس صافيناز 6 أشهر وغرامة 15 ألف جنيه مصري"

.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة

الشروط والاحكام | سياسه الخصوصيه | تواصل معنا