بالصور.. تفاصيل واقعة تحرش جماعي رصدتها "شفت تحرش" في شم النسيم

بالصور.. تفاصيل واقعة تحرش جماعي رصدتها "شفت تحرش" في شم النسيم



قالت مبادرة "شُفت تحرش" إن فرق المتطوعات والمتطوعين بدأت في الانطلاق ميدانياً حسب الخريطة الميدانية في مناطق وسط المدينة بمحافظة القاهرة منذ الساعة 12 ظهراً وحتي الساعة 8 مساءً.



وأشارت في تقريرها، الاثنين، إلى أن القاهرة شهدت هدوء حذراً في إقبال المواطنين على منطقة وسط القاهرة للتنزه والاحتفال بأعياد الربيع، بينما ارتفع اقبال المواطنين على الحدائق العامة، والمتنزهات القريبة من النهر في وقت الظهيرة إلا أن النساء والفتيات كانوا الأقل تواجداً نسبة إلى أعداد الذكور.

ورصد فريق المتطوعات والمتطوعين عدد 28 واقعة تحرش لفظي، وتم التدخل، وتوعيه الفتيات والشباب، بالإضافة إلى عدد 2 واقعة تحرش جسدي، وتم التعامل وإنقاذ الفتيات وتأمينهن، كما رصدت المتطوعات والمتطوعين واقعة تحرش جنسي جماعي أعلي كوبري قصر النيل حيث قام سته من الصبية بتشكيل دائرة حول فتاتين والتحرش بهن جسدياً ، ونجحت المبادرة ي إخراجهن من دائرة التحرش وتأمينهن إلى أقرب نقطة أمان.

ووفقاً لمشاهدات ورصد فريق المتطوعات والمتطوعين من مبادرة " شفت تحرش " فإن أعداد المواطنين الذين شاركوا في الخروج والتنزه اليوم في محيط الخريطة الميدانية لتواجد المبادرة كان بنسبة 5 : 3 مقارنة بين أعداد الذكور إلى الإناث، وفي أوقات ما بعد غروب الشمس انخفضت نسبة تواجد الإناث لتصل إلى 5 : 1، إلا أن عيد الربيع هذا العام 2015 شهد انخفاض واضح في وقائع التحرش الجنسي التي اقتصرت على التحرش اللفظي وحسب، بحسب المبادرة.



ولاحظ فريق المتطوعات والمتطوعين إقبال النساء والفتيات للاستماع لرسائل التوعية، وكذلك الشباب والرجال لرسائل التوعية الخاصة بهم، كما نجحت فرق المتطوعات والمتطوعين بالمبادرة في توعيه عشرات النساء والفتيات بمخاطر جرائم العنف الجنسي، وتوزيع أرقام البلاغات، وتعريفهن بمراكز الدعم النفسي والقانوي، وكيفيه تحرير المحاضر، وكذلك توعيه عشرات من الصبية والشباب والرجال بضرورة دعم المتعرضات للعنف الجنسي، وأليات مساندتهن ونصرتهن.

ولفتت المبادرة إلى غياب عناصر الشرطة النسائية على مدار اليوم في محيط منطقة وسط البلد، بينما دفعت الإدارة العامة لمباحث الآداب بعناصر من الإدارة لدعم المبادرة فى محيط كورنيش النيل، بالإضافة إلى انتشار قوات التدخل السريع، وقطاعات مختلفة تتبع وزارة الداخلية المصرية في محيط وسط البلد بالقاهرة.



0 Komentar untuk "بالصور.. تفاصيل واقعة تحرش جماعي رصدتها "شفت تحرش" في شم النسيم"

.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة

الشروط والاحكام | سياسه الخصوصيه | تواصل معنا