8 عادات غير متوقعة تؤذى شعرك وتدمره

8 عادات غير متوقعة تؤذى شعرك وتدمره

نصائح لحماية الشعر من الاضرار المختلفة - أرشيفية
الشعر من أكثر الأجزاء الحساسة بجسم الإنسان، ولذا يحتاج إلى معاملة خاصة ونظام غذائى معين، وللأسف يمارس الإنسان يوميًا الكثير من العادات الخاطئة التى تؤذى شعره وتضعفه وقد تدمره مع مرور الوقت. ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز النصائح التى تساهم فى حماية شعركم من الأضرار المختلفة التى قد تلحق له، وذلك حسبما نشر بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل: 1.ارتداء القبعة والأيس كاب لفترات طويلة: قد تحتاج فى الأجواء الباردة إلى تغطية شعرك، ولكن ارتداء القبعات بأنواعها المختلفة قد يدمر شعرك، نظرًا لأن هذا الشعور بالدفء يؤدى إلى إفراز العرق ويصبح الشعر دهنيًا، وهو ما يؤدى إلى تقصفه، ومن أسوأ أنواعها بالنسبة للشعر:القبعات المصنوعة من الصوف.
 2.الدش الساخن: الاستحمام المتكرر باستخدام درجات حرارة مرتفعة له تأثير سلبى للغاية على صحة شعرك، حيث يؤدى إلى جفاف الشعر ومع مرور الوقت يصبح أكثر هشاشة ويتعرض للتقصف، وكما أن درجات الحرارة المرتفعة تضر فروة الشعر بشدة وتدمر الزيوت الطبيعية، والتى تمنح الشعر مظهرًا صحيًا.
 3.أنماط الحياة الخاطئة: أسلوب الحياة أو اللايف ستايل له تأثير مباشر على صحة شعرك، لذا يجب الابتعاد عن العادات الغذائية الخاطئة وتجنب قلة النوم، والابتعاد قدر الإمكان عن الضغوط النفسية، وذلك للتمتع بشعر قوى وجذاب، وتجنب سقوطه، ويجب الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والحديد وفيتامين "هـ" و"د".
4.مرحلة ما بعد الحمل والولادة: على الرغم من أن الحمل يعد من المراحل الهامة فى حياة المرأة إلا أنه له تأثير مباشر فى حدوث مشاكل للشعر بالنسبة للسيدات، حيث ترتفع مستويات هرمون الإستروجين، ويبدو الشعر بمظهر جميل وصحى وجذاب، ولكن بعد الولادة تقل مستويات هذا الهرمون الجنسى، وبالتالى يصبح الشعر أضعف حالًا مما كان عليه أثناء الحمل، ويعود إلى حالته الطبيعة بعد مرور عام من الولادة.
5.فرشاة الشعر غير المناسبة: عدم غسل فرشاة الشعر بانتظام يؤدى إلى حدوث مشاكل كبيرة بالشعر نظرًا لأن الكريم والجل وجميع المستحضرات التى تستخدمها بشعرك تترك أثرًا على الفرشاة، وفى كل مرة تقوم بتسريح شعرك فإنها تختلط به مرة أخرى، لذا يجب تنظيفها بانتظام، وكما لا يجب استخدام الفرشاة المتهالكة والتى قد تؤدى إلى تجريح فروة الرأس وتقصف الشعر.
 6.الإفراط فى استخدام الفرشاة وتسريح الشعر له أضرار كثيرًا وخاصة ً بالنسبة للفتيات، واللاتى يميلن إلى تسريح شعرن بشكل متكرر عدة مرات خلال اليوم، حيث يؤدى ذلك إلى إضعاف الشعر وتقصفه وتساقطه.
7.ربط الشعر بشكل دائم باستخدام البندانة أو التوكة المطاطية: له أضرار كثيرة على الشهر فقد يؤدى إلى تقصف الشعر أو أن تصبح نهايات الشعر متشققة، وكما لا يجب الإبقاء على نفس التسريحة لفترة طويلة.
8.التعرض للشمس لفترة طويلة: قد يتسبب فى تلف الشعر نظرًا لأنه يؤدى إلى فقدان الطبقة الواقية والمغلفة للشعر، وبعد ذلك يصاب الجفاف ويصبح متجعدًا ويصعب تسريحه، ولذا يجب غسله بشكل منتظم باستخدام البلسم، ويجب الابتعاد قدر الإمكان عن الشمس. 
0 Komentar untuk "8 عادات غير متوقعة تؤذى شعرك وتدمره"

.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة

الشروط والاحكام | سياسه الخصوصيه | تواصل معنا