9 أعراض قد تجدها بسيطة... تُشير إلى إصابتك بأمراض خطيرة

9 أعراض قد تجدها بسيطة... تُشير إلى إصابتك بأمراض خطيرة

وسط مسؤوليات الجامعة.. 9 أعراض تُشير إلى إصابتك بأمراض خطيرة

       على المستوى النفسى، لا يلجأ الإنسان إلى الاحتياط واتخاذ تدابير جادة ما لم يشعر بالخطر، ومع الارتكان إلى مساحة واسعة من الأمان والطمأنينة، قد يتغاضى الإنسان عن احتياجه إلى التركيز والعمل على تدعيم حالته المستقرة، هذا ملمح عام مرتبط بالسيكولوجية البشرية، ولكنه يظهر بشكل جلىّ وواضح فيما يخص الحالة الصحية وتعاملنا معها، فأغلب الشباب وصغار السن ومن يتمتعون بالشباب والقوة لا يهتمون كثيرًا بتفاصيل حالاتهم الصحية ولا بما تمرّ عليهم من مشكلات ومتاعب طارئة، ولهذا فإن هناك أعراضًا بسيطة من الممكن أن يشعر بها بعض الناس ولا يأخذونها على محمل الجد، ويتغاضون عن الأمر ويستمرون فى ممارسة حياتهم وتفاصيل اليوم الدراسى والاهتمامات والمسؤوليات الجامعية دون أى تغير، بينما فى حقيقة الأمر قد تحمل هذه الأعراض إشارات كبيرة على مشكلات صحية خطيرة، وعلى تعرضهم للإصابة بأمراض صعبة ومزمنة، ربما يصعب التعامل معها وعلاجها فى المستقبل.
       وهنا نعرض لكم 9 أعراض شائعة، قد تُصيب طلاب الجامعات  من الجنسين دون أن يهتموا بها، بينما تحمل إنذارًا خطيرًا باحتمال إصابتهم بأمراض مزمنة قد تعرض حياتهم للخطر. 
ارتفاع الحرارة لأكثر من 3 أيام
إذا شعرت بارتفاع مستمر فى درجة حرارة جسمك، فقد يشير هذا الأمر إلى أن هناك ميكروبًا فى الدم، وأن المناعة تعمل على مقاومته، ولو استمر هذا العرض لمدة تزيد على 3 أيام، فهذا يعنى أن هناك إصابة بنزلة برد أو نزلة معوية حادة.
اصفرار الجلد والعينين
إذا تغيّر لون عينيك أو جلدك، وأصبح شاحبًا ومصفرًّا، فقد تكون هذه الأعراض إشارة قوية إلى إصابتك بمرض الصفراء، نتيجة انسداد فى المرارة، أو إلى الإصابة ببعض أمراض الكبد والكلى. 
ارهاق
تساقط شعر الرأس عند الإناث
سوء التغذية و نقص البروتين الحيوانى والحديد ومجموعة فيتامينات ب، باقة من الأسباب الشائعة وراء تساقط شعر الرأس لدى الإناث فى مرحلة الشباب، كما أن بعض أمراض الغدة الدرقية والكظرية وأورام المبايض هى الأخرى متهمة بالتسبّب فى تساقط الشعر نتيجة تغيرات هرمونية حادة، أما الذكور فقد يعانون من تساقط الشعر فى هذه المرحلة العمرية، ولكن فى معظم الأحوال يكون هذا نتيجة الإصابة بالصلع الوراثى.
استمرار الشعور بالعطش
الماء احتياج ضرورى لكل الكائنات الحية، ولكن من المفترض أن هذا الاحتياج يهدأ مع تناول الماء، ولكن إذ شعرت بالعطش الدائم، وعلى فترات متقاربة من شربك للماء، فقد ينذر هذا بالإصابة بمرض السكر واضطرابات البنكرياس والكبد.
البراز الأسود
هذه مشكلة كبيرة أيضًا، فإذا لاحظت ظهور براز أسود خلال قضائك لحاجتك، فقد يكون هذا العرض دليلاً على أن هناك نزيفًا دمويًّا داخليًّا، وغالبًا ما تكون سببه قرحه فى القولون، أو فتحة الشرج أو الأمعاء الدقيقة والمعدة. 
التنميل أو الوخز بإحدى القدمين
إذا شعرت بآلام مستمرة فى منطقة أسفل الظهر، وبوخز فى إحدى القدمين أو فى منطقة الحوض، فقد تكون هذه الآلام دليلاً على الإصابة بنتوء فى أحد الغضاريف القطنية، والنتوء يعتبر الدرجة الأولى من الانزلاق الغضروفى المنقسم إلى 4 مراحل.
طالبة تعانى
آلام الصدر
كثيرًا ما يشعر بعض الناس، من الطلاب أو غيرهم، بآلام فى الصدر، وخاصة مع بذل مجهود كبير أو صعود السلالم او الجرى لمسافة طويلة، ولكن هذه الآلام ليست أمرًا عاديًّا، وخاصة حينما تكون مستمرة، فإذا شعرت بآلام مستمرة فى منطقة الصدر، فقد يشير هذا الأمر إلى احتمال الإصابة بجلطات ونوبات قلبية. 
الشعور بعدم الاتزان
واحد من الأعراض الخطيرة هو الشعور بعدم الاتزان، إذ إن هذا العَرَض – عدم الاتزان أو “المروحة” – قد يشير فى معظم الأحوال إلى الإصابة بالتهاب فى الأذن الوسطى، وضيق فى إحدى القنوات الدموية التى تعمل على تغذيتها.   
نقص الوزن
إذا فقدت خلال 3 أشهر من دراستك، أيًّا كان حجم الجهد الذى تبذله ونوع الكلية التى تدرس بها، ما يزيد على 6 كيلو جرامات من وزنك، فإن هذا المؤشر الخطير قد ينذر بأن هناك خللاً ما فى هرمونات الغدة الدرقية، مه احتمال الإصابة بمرض السكرى من النوع الثانى، وهذا بالطبع بالنسبة للطلاب الذين لا يلتزمون ببرامج دايت لإنقاص أوزانهم أو المحافظة على رشاقتهم وأوزانهم المثالية.

ارهااق
0 Komentar untuk "9 أعراض قد تجدها بسيطة... تُشير إلى إصابتك بأمراض خطيرة"

.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة

الشروط والاحكام | سياسه الخصوصيه | تواصل معنا