خطورة إعادة استخدام زجاجة المياه البلاستيكية

خطورة إعادة استخدام زجاجة المياه البلاستيكية

إذا كنت تستخدم زجاجة الماء البلاستيكية فى إستخدامها أكثر من مرة. فإليك هذا المقال في العدد 2007 من مجلة أمراض الجهاز الهضمي العملي، أشار الخبراء إلى أن الشركات التجارية المصنعة للمياه المعبأة لا تنصح المستهلكين بإعادة استخدام زجاجات ويمكنهم التخلص منها. ذلك لأن ” الغسيل المتكرر وإعادة استخدامها يمكن أن يؤدي إلى الانهيار الجسدي من البلاستيك، مثل ترقق طبقاته أو الشقوق.ويساعد هذا على نمو البكتيريا في الشقوق، ويشكل خطرا على الصحة”، وبالإضافة إلى ذلك، “إعادة استخدام زجاجات المياه البلاستيكية يمكن أن يؤدي إلى التلوث الجرثومي إلا إذا تم غسلها بانتظام”، و غسل الزجاجة بالماء والصابون المعتدل، الشطف جيدا (ولكن ليس مع الماء الساخن للغاية)، والتأكد من عدم وجود “وجود شقوق فى الزجاجة”
حتى أن إعادة استخدام زجاجات المياه البلاستيكية يمكن أن يحمل مخاطر التلوث الجرثومي، إذا لم يتم غسلها أو إعادة استخدامها على الرغم من “الأدلة البصرية ” وفقا لهذه المادة. “يبدو أن البكتيريا التي قد تستقر في الشقوق والخدوش تشكل مخاطر صحية كبيرة”
وزجاجات المياه بالتأكيد يمكن أن تكون ملاذا لهذه البكتيريا. في دراسة عام 2002 نشرت في المجلة الكندية للصحة العامة، قام باحثون من جامعة كالجاري 76 عينة من زجاجات المياه من طلاب المدارس الابتدائية. فوجدوا أن بعض الزجاجات التى استخدمها الطلاب لشهور دون غسلها ممتلئة بالبكتريا.
وإذا كنت مضطرة لإستخدام هذه الزجاجت البلاستيكية فمن المهم الحفاظ عليها نظيفة للحد من التلوث الجرثومي (بما في ذلك غسلها والسماح لها الجافة قبل استخدامها مرة أخرى)

0 Komentar untuk "خطورة إعادة استخدام زجاجة المياه البلاستيكية"

.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة

الشروط والاحكام | سياسه الخصوصيه | تواصل معنا