أشهر الأرقام المشئومة قديما وحديثا

أشهر الأرقام المشئومة قديما وحديثا

ابعد-عن-النحس..-أشهر-الأرقام-المشئومة-قديما-وحديثا
هناك عشرات الأرقام التى مثلت وما زال تمثل مصدر قلق وشؤم لكثير من الناس حول العالم، بعضها ارتبط بالصدفة والبعض الآخر بموروثات دينية، مما جعل منهم مصدر شؤم وخسائر.
  •   
  •  
  •  
  •  


اليوم ننشر لكم من خلال موقع “كايرودار” أشهر الأرقام المشئومة قديما وحديثا، ومنهم رقم 7 و4 و666 و11 و13 وغيرهم.
1
يعتبر الرقم “7″ جالب للحظ السيئ فى بعض الدول الأوروبية، لأنه يمثل رمزا للمستذئبين، كما انه يعتبر “شهر الشبح” كما يطلق عليه الشعب الصينى، حيث كان الصينيون يعتقدون أن الاشباح تكثر فى هذا الشهر عن دونه من كل عام.
4
يتشاءم الشعب اليابانى وكوريا الجنوبية وتايوان من الرقم “4″، ويحاولون بقدر الإمكان تجنب استخدامه خاصة فى الفنادق أو غرف المستشفيات، لأنه يشابه لفظ كلمة الموت.
3
يتشاءم معظم المسيحيين من الرقم “666″  لأنه يمثل بالنسبة لهم  رقم الوحش الذى ورد فى الكتاب المقدس لديهم.
كما أن عبده الشيطان يعتقدون أن هذا الرقم يمثل الشيطان، ولذلك يتخذون من الرقم 666 رمزا لهم كنوع من تمجيد الشيطان.
تحطمت خمس طائرات أمريكية تحمل رقم الرحلة 191 منذ بداية ستينيات القرن العشرين إلى العام 2012، ولذلك يعتبر “191″ رقم كارثى لشركات الطيران الأمريكية، ولهذا فهى تتجنب استعمال هذا الرقم لرحلاتها.
يتشاءم الأفغان من الرقم “39″ ويرفضون قيادة مركبات تحمل هذا الرقم، خوفاً من حوادث السير التى ربما يتعرضون لها بسبب هذه الرقم.
6
يعتبر الشعب الإيطالى الرقم 17 رقم سيئ الحظ يؤدى إلى الخسارة، ولذلك يرفض اللاعبون لبس “تى شيرتات” تحمل الرقم 17 أو قيادة مركبة تحمل هذا الرقم.
7
انتشر التشاؤم من الرقم “13″ فى كثير من دول العالم وخاصة أوروبا، حيث كان هذا الرقم يُستعمل من جانب السحرة وكانت جلسات السحر تتم بجلوس 12 ساحرا فى حلقةواحدة، ويكون العضو رقم 13 هو الشيطان.
8
بعد أحداث 11 سبتمبر على برجى مركز التجارة العالمى، أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية تتشاءم من الرقم 11، حيث أدت هذه الحادثة إلى مقتل أكثر من ثلاثة آلاف إنسان وتدمير البرجين بالكامل.
9
يتشاءم الشعب الهندى من الرقم “26″، حيث إنه يذكرهم بزلزال “جوجارات”  الذى وقع فى 26 يناير عام 2001  و”تسونامي” الذى وقع فى 26 ديسمبر، بعد ذلك بثلاثة أعوام فقط، وهو ما زاد من السمعة السيئة لهذا الرقم عندهم.
0 Komentar untuk "أشهر الأرقام المشئومة قديما وحديثا"

.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة

الشروط والاحكام | سياسه الخصوصيه | تواصل معنا