أمور يجب أن تحسب لها حساباً قبل أن تبدأ علاقة رومانسية في مقر العمل

أمور يجب أن تحسب لها حساباً قبل أن تبدأ علاقة رومانسية في مقر العمل

نصائح العمل,نصائح,العلاقات,توظيف
تختلف وجهات النظر بشأن الدخول في علاقات رومانسية في موقع العمل وبين الزملاء. فبعض الناس يرون أنه أمر منطقي، حيث أنه ليس هناك أفضل من رؤية الحبيب طوال الوقت ومشاركة أمور وشؤون العمل سوياً. 
ويرى البعض الآخر، أنه أمر غير منطقي، فإذا ما فشلت علاقة الاثنين، سيصبح من الصعب عليهما التواجد في مقر العمل دون المرور بمشاعر سلبية أو قد تصل إلى حد الخلافات، كما أنه من الصعب أن يكون الحبيبين متواجدين في نفس المكان طوال الوقت، حيث سيتسلل الملل إلى علاقتهما.
لذا، نعدد لك الأمور التي يجب أن تفكر فيها وتحسب لها حساباً قبل البدء في علاقة رومانسية في مقر العمل:
1- هل يشغل هذا الشخص منصب مديرك في الشركة؟ أو مشرفك في العمل؟ 
لو كانت هذه هي الحالة، فإن هذا الأمر سيؤدي إلى وجود تساؤل الموظفين عند ترقية هذا الشخص أو دعوته لغداء أو عشاء عمل، وقد يؤدي أيضاً إلى خلافات عمّن يستحق الترقية أو أن المدير قد أعطى الشخص الذي يحبه استثناءً خاصاً.
2- ما هي سياسة الشركة الخاصة بالعلاقات الرومانسية بين الموظفين؟ 
الكثير من الشركات تمنع العلاقات الرومانسية بين الموظفين، فإن ذلك قد يؤدي إلى خلل في أداء العمل، أو إلى مشاكل وخلافات تعدّها الشركة أنها في غنى عنها. فإن كانت الشركة تمنعها، فكّر ملياً قبل الوقوع في هذا الأمر.
3- كم يبعد عنك هذا الشخص في مقر العمل؟
فإن وجود مسافة بين الشخصين الذين دخلا في علاقة رومانسية، يجعل الأمر أقل غرابة، ويزيح الملل الذي قد يتسلل إليهما بسبب قربهما المتواصل من بعضهما طوال الوقت. فإذا كان الشخص الذي تحبه يعمل في نفس مقر الشركة ولكن في طابق آخر، أو لا يتعلق عمله بعملك، ولا يوجد احتكاك مباشر بينكما، فإن هذا الأمر يعدّ أفضل بكثير من عكسه.
4- هل فكّرت في عاقبة هذا الأمر فيما يخص حياتك المهنية؟
ماذا لو فشلت تلك العلاقة؟ هل سيجعلك هذا الأمر تترك مكان عملك وتذهب إلى مكان آخر، حتى وإن كان هذا العمل سبباً في تقدّم حياتك المهنية ونجاحها؟ قد يؤثر هذا الأمر على نجاحك في العمل حتى وإن لم تنتقل إلى عمل آخر. فإن المشاعر السلبية، وتحديداً إذا كان هناك ضرورة للاحتكاك والتعامل المباشر مع هذا الشخص؛ ستؤثر بلا شك على أداءك الوظيفي.
5- هل تستطيعان الحفاظ على حياتكما الرومانسية وسط زملائكم؟
يقوم زملاء العمل وبشكل طبيعي بمشاركة حياتهم الأسرية، وكذلك يتناقلون الأحاديث والثرثرة بشكل يجعل من الصعب إخفاء ارتباط اثنين بعلاقة رومانسية. والسؤال هنا: هل سيؤثر هذا الأمر إذا ما تم اكتشافه في تعامل زملاء العمل معك؟ يجب أن تفكر جيداً قبل الدخول في هذا الأمر.
0 Komentar untuk "أمور يجب أن تحسب لها حساباً قبل أن تبدأ علاقة رومانسية في مقر العمل"

.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة

الشروط والاحكام | سياسه الخصوصيه | تواصل معنا