نجلاء فتحي.. ''المرأة الحديدية'' التي تزوجت 4 مرات واعتزلت من أجل الخير - ( بروفايل )

نجلاء فتحي.. ''المرأة الحديدية'' التي تزوجت 4 مرات واعتزلت من أجل الخير - ( بروفايل )


حب التغيير والتطوير صفتان تلازمان الفنان كلما اراد الحفاظ علي مستواه الفني ومكانته التي وصل اليها من أجل أن يرضي جماهيره التي تطالبه دائماً بالتجديد والجديد والجيد من أعماله، كل هذه الصفات امتلكتها النجمة نجلاء فتحي وقت أن قدمت أعمالها الفنية، واستطاعت أن تشق طريق البطولة منذ أول ظهور لها في السينما عندما قدمها الكاتب والمنتج عدلي المولد لتلعب دوراً في فيلم ''الأصدقاء الثلاثة'' عام 66 .

كغيرها من النجمات التي بدأن حياتهن بأدوار صغيرة لفترة طويلة، فتعتبر نجلاء فتحي التي ولدت بمحافظة الفيوم في 21 ديسمبر لعام 1950، من النجمات التي قدمن البطولة وقت ظهورهن، فكانت البطولة في فيلم ''الأصدقاء الثلاثة'' مع المخرج أحمد بدرخان عندما قدمها كبطلة في فيلم ''أفراح'' عام 68 .
فاطمة الزهراء حسين، الشهيرة بنجلاء فتحي، لم تدرك أنها وقت قدومها الي البطولة في فيلم ''أفراح'' أنها سوف تغضب العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ الذي كان صديقاً للعائلة، وهو من شجعها علي الدخول في عالم التمثيل، وكان وقتها عبد الحليم حافظ يجهز لأن تقوم نجلاء فتحي بالبطولة معه في فيلم ''أبي فوق الشجرة''، ولكنها خذلته وأصرت علي تقديم فيلم ''أفراح'' مما جعل الدور يذهب الي ميرفت أمين، ولكن الخصام لم يستمر طويلاً وزال مع الايام.
وتعد نجلاء من الفنانات التي شكلت ثنائيات في السينما المصرية، حيث عملت مع الفنان محمود ياسين في مجموعة من الأفلام الرومانسية منها ''دمي ودموعي وابتسامتي، ورحلة النسيان''، وفي هذا الوقت قدمت الكثير من الأفلام التي تنتمي الي الرومانسية، وجاءت لحظة أرادت فيها نجلاء فتحي أن تختلف عن باقي فنانات جيلها، حينما أرادت أن تدخل عالم أفلام الحركة والاجتماعيات والكوميديا الخفيفة، وكان من أشهر أفلامها هو فيلم ''أحلام هند وكاميليا'' الذي قدمت فيه دور المرأة الشعبية المطحونة.
حياة نجلاء فتحي الشخصية والزواج كانت هادئة، فقد تزوجت أربع مرات - الزيجة الاولي كانت من المهندس أحمد عبد القدوس نجل الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، وشقيق الكاتب الصحفي محمد عبد القدوس، وكان الزواج سريًا قصيراً استمر لعام واحد وبعدها تم الانفصال.
الزيجة الثانية - في حياة نجلاء فتحي كانت من الفنان سيف أبو النجا شقيق الفنان خالد أبو النجا الذي قدم دوراً في فيلم ''أمبراطورية ميم'' أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وكان يلعب دور الأبن الاكبر، وتم الانفصال بعدها لتتزوج نجلاء للمرة الثالثة من أمير سعودي، عاشت معه ثلاث سنوات بين القاهرة وباريس، ولكن الزواج لم يستمر نظراً لرفضها عدد من الأدوار وقبول أخري.
وتعتبر الزيجة الأشهر والاخيرة للفنانة نجلاء فتحي عندما تزوجت من الاعلامي حمدي قنديل، في بداية التسعينات وقت أن تعرف عليها أثناء اجراءه حواراً صحفياً معها للتليفزيون المغربي، واعتزلت الفن بعدها وتفرغت للأعمال الخيرية.
لحظات من حياة فنانة ظلت تخدم فنها وتقدم له حتي اعتزلته، ولكنها لم تعتزل جمهورها، فقدمت له أكثر من 60 فيلماً سينمائياً كان أهمهم ''المرأة الحديدية، أحلام هند وكاميليا، عفوا ايها القانون، سونيا والمجنون، أبو ربيع، الجراج''، وظلت نجلاء فتحي ينتظر افلامها الكثيرين، وهي الأن تعالج في سويسرا من مرض نادر تستغرق أسابيع للعلاج منه، وينتظر جمهورها أن تعود له بالصحة والسلامة .

0 Komentar untuk "نجلاء فتحي.. ''المرأة الحديدية'' التي تزوجت 4 مرات واعتزلت من أجل الخير - ( بروفايل )"

.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة

الشروط والاحكام | سياسه الخصوصيه | تواصل معنا