أمراض تسمع بها للمرة الأولى يسببها الجلوس الطويل أمام الكمبيوتر

أمراض تسمع بها للمرة الأولى يسببها الجلوس الطويل أمام الكمبيوتر





بعد أن أصبحت التكنولوجيا هي عصب الحياة ومحركها، ودخلت في جميع مجالاتها و مناحيها العملية والثقافية وحتى الإجتماعية، يضطر الكثير من الموظفين والطلاب للجلوس لفترات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر قد تصل إلى ساعات طويلة متواصلة أثناء اليوم.
دون أن يعرفوا أن هذا الأمر قد يسبب لهم ذلك العديد من الأمراض التي ستبدأ بالظهوربكل تأكيد بعد حين.
قد يقول البعض أن الأمر معروف بالنسبة لهم فهي تتسبب بآلام الظهر والرقبة. لكن الأمر لا يقتصر على هذه الأمراض كما يعتقدون ، بل يتعدى ذلك إلى أمراض أخرى سنعرفكم عليها اليوم:
1- أمراض القلب:
أثناء الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة الكومبيوتر لن تحرق العضلات سوى كمية قليلة من الدهون ، ويسيرالدم ببطء ضمن الأوعية الدموية الأمر الذي يساعد على تشكل الخثرات الدموية، ويقلل من نشاط القلب وبالتالي يزيد من احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية.
2- ضعف الصحة العقلية:
في دراسة حديثة حول العلاقة بين الصحة العقلية ونمط الحياة المستقرة، تبين أن الجلوس لوقت طويل أمام التلفزيون ومشاهدة الأفلام أو العمل لدة طويلة على جهاز الكمبيوتر ، له تأثير سلبي على الصحة العقلية للنساء بشكل خاص، حيث تؤدي إلى تباطؤ الأداء العقلي بشكل ملحوظ.
3- أمراض الكلى:
بينت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يجلسون لوقت طويل أمام شاشة الكومبيوتر، أكثر عرضة للإصابة بأمراض الكلى المزمنة، حيث أظهرت الدراسة أن النساء اللواتي قللن عدد ساعات الجلوس من 8 إلى 3 ساعات، انخفض لديهن احتمال الإصابة بأمراض الكلى بنسبة 30%، في حين كانت هذه النسبة 15% عند الرجال.
4- متلازمة التمثيل الغذائي للبالغين:
بالطبع فإن الجلوس لفترات طويلة وقلة الحركة ستؤدي إلى البدانة دون شك، لكن الخطورة الأكبر تتمثل في متلازمة التمثيل الغذائي المصاحبة للبدانة، والتي تؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر والكوليسترول وضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات الدموية.
5 – آلام الظهر والكتفين:
يسبب الجلوس الطويل والانحناء باتجاه شاشة الكمبيوتر ضغطاً كبيراً على الكتفين والعمود الفقري، كما يمنع الدم والعناصر المغذية من التدفق بين الفقرات، ويؤدي ذلك إلى آلام شديدة في منطقة الظهر والكتفين، ويزيد احتمال الإصابة بالديسك وأمراض العمود الفقري الأخرى.
6 – ضمور الأوراك:
تحتاج الاوراك إلى حركة دائمة بهدف الحفاظ على مرونتها لتؤدي وظيفتها في موازنة الجسم، ويؤدي الجلوس الدائم وقلة الحركة إلى ضمورها مع الوقت، ويقلل ذلك من قدرتها على الحركة.
0 Komentar untuk "أمراض تسمع بها للمرة الأولى يسببها الجلوس الطويل أمام الكمبيوتر"

.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة

الشروط والاحكام | سياسه الخصوصيه | تواصل معنا