لاصحاب البشرة الدهنية.. احترس من الأكلات الدسمة لتجنب حب الشباب

لاصحاب البشرة الدهنية.. احترس من الأكلات الدسمة لتجنب حب الشباب

لاصحاب البشرة الدهنية.. احترس من الأكلات الدسمة لتجنب حب الشباب
  قد يعاني البعض من البشرة الدهنية، والتي قد تمثل مشكلة كبيرة عند تناول بعض الأكلات الدسمة التى ينتج عنها زيادة فى الإصابة بحب الشباب.
يقول الدكتور أحمد البديوي، أستاذ الأمراض الجلدية، إن أصحاب البشرة الدهنية أكثر عرضة للإصابة بالتهابات البشرة وزيادة ظهور حب الشباب وحدوث تقيحات، وذلك عند تناولهم أكلات تحتوى على الدهون والتى ينتج عنها انغلاق المسام وزيادة فرص ظهور حب الشباب.
ويتابع د. أحمد البديوي أن الإكثار من تناول الأكلات السريعة والمشروبات الغازية يتسبب فى الإصابة بحب الشباب، وحدوث التهابات من الممكن أن تترك أثرًا وندبات فى البشرة، لذا فمن الضرورى عدم الإفراط فى تناول الدهون والاهتمام بتناول الأكلات التى تحتوى على الفيتامينات والمعادن كالبروكلى والخس والكابوتشا والجزر والسبانخ، لأنها تعمل على نضارة البشرة.
ويضيف أستاذ الأمراض الجلدية أنه عند ظهور حب الشباب في الوجه مع تناول أكلات دسمة، يجب متابعة الطبيب وتناول بعض الأدوية لتقليل الدهون واستخدام كريمات وغسول يساعد على تفتيح المسام.

إليكي بعض النصائح لتجنب حب الشباب


1-   الحفاظ على نظافة وجهك، سواء تعاني من حب الشباب أو لا، فأنه من المهم أن تغسل وجهك مرتين يومياً لإزالة الشوائب، وخلايا الجلد الميتة، وكميات الدهون الموجودة على الجلد. وغسيل الوجه أكثر من مرتين يومياً أفضل للبشرة وليس به أي ضرر. مع استخدام المياه الدافئة وليس الساخنة، ومنظف وجه معتدل.
تجنب غسل البشرة بقسوة بقطعة قماش خشنة أو قفازات التقشير، أواللوف. يغشل برفق وتكون الأيدي نظيفة أو بقطعة قماش ناعمة جداً. ويشطف دائما بشكل جيد، ومن ثم تجفف وجهك بمنشفة نظيفة.

2-    ترطيب الجلد، العديد من منتجات حب الشباب تحتوي على المكونات التي تجفف الجلد،لذلك دائما استخدم مرطب الذي يقلل من جفاف وتقشير الجلد.

3-   استخدام مراهم حب الشباب ، فهي غالبا ما تحتوي على المكونات مثل البنزويل بيروكسايد وحمض الصفصاف، والتي تحد من البكتريا وتجفيف بشرتك. استخدم هذه المنتجات بحذر إذا كان لديك حساسية الجلد.

 4-  استخدام المكياج غالبا ما يؤدي إلى ظهور حب الشباب، فإذا كنتي تضعي المكياج باستمرار عليكي غسل وجهك جيداً بنهاية اليوم. واختيار مستحضرات التجميل الخالية من الزيوتوالمواد الكيمائية المضافة.

 5-    تجنب وضع الزيوت أو المواد الهلامية على الشعر. لأنها إذا لامست الوجه الخاص بك فيمكنها أن تؤدي إلى تهيج الجلد. استخدام شامبو لطيف والبلسم. إذا كان شعرك دهني يمكن أن ينقل الدهون إلى وجهك لذلك من الأفضل غسل الشعر باستمرار.

 6-  تجنب ملامسة يديكي إلى وجهك، لأنها يمكن أن تنشر البكتريا، أو تهيج الجلد الملتهب. وعدم ملامسة يديكي إلى الحبوب أو البثور لأنها يمكن أن تؤدي إلى نقل العدوي وانتشار الحبوب.

 7-  الابتعاد عن الشمس قدر الإمكان. لأن الأشعة الفوق بنفسجية تزيد من الالتهاب والاحمرار. بعض أدوية حب الشباب قد تجعل جلدك أكثر حساسية لأشعة الشمس. تجنبي أشعة الشمس خاصة فترة ما بين 10 صباحاً و 2 بعد الظهر، وارتداء ملابس واقية، مثل قميص طويل الأكمام، والسراويل، وقبعة. وضع دائما واقي الشمس قبل التعرض للشمس ب 20 دقيقة على الأقل.

 8-   تغذية بشرتك، اتفق بعض معظم الخبراء على أن بعض الأطعمة، مثل الشوكولا، تؤدي إلى ظهور حب الشباب لأنها تعتبر أطعمة دهنية. ومن الأفضل إضافة المزيد من الخضروات والفواكهالطازجة إلى النظام الغذائي الخاص بك.

 9-   ممارسة التمارين الرياضية بانتظام  جيد لجسمك كله، بما في ذلك الجلد، والاستحمام مباشرة بعد ممارسة الرياضة لأن احتكاك البشرة يمكن أن يسبب تهيجها.

 10-   التوتر والضغط النفسي، بعض الدراسات ربطت بين التوتر مع ظهور البثور وحب الشباب.

عندما تكون في شك، استشير طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى مزيد من العلاج لمنع أو وقف حب الشباب.

0 Komentar untuk "لاصحاب البشرة الدهنية.. احترس من الأكلات الدسمة لتجنب حب الشباب"

.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة

الشروط والاحكام | سياسه الخصوصيه | تواصل معنا