كيف يتم استخدام «كوكتيل» الخل والعسل؟

كيف يتم استخدام «كوكتيل» الخل والعسل؟

العسلالخل والعسل من العلاجات المنزلية القديمة من الشائع استخدامهما معاً لإعداد شراب لعلاج السعال ونزلات البرد، إلى جانب ذلك هناك استخدامات أخرى تهمك معرفتها لهذا المحلول الرائع:
التهاب المفاصل 
يمكن خلط العسل والخل لتخفيف أعراض التهاب المفاصل. أضف ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من خل التفاح لكوب ماء دافئ، واشرب الخليط يومياً لعلاج التهاب المفاصل.
الشد العضلى
تشنج عضلات الساق أو "الكرامب" من الظروف الصحية التى يمكن علاجها بالخل والعسل. اخلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من العسل وتناول المحلول قبل النوم لتتمكن من الراحة. إذا كان الشد العضلى يحدث عادة فى صالة الألعاب الرياضية تناول المحلول قبل بدء التمارين.
نزلات البرد 
يعالج محلول الخل والعسل مجموعة من الأعراض المرتبطة بنزلة البرد، مثل السعال، واحتقان الحلق. لإعداد المحلول قم بتسخين كوب من عصير الليمون حتى يصل إلى مرحلة ما قبل الغليان، ثم أضف ملعقة كبيرة من خل التفاح، وأخرى من العسل، وقليلاً من الفلفل الحريف. اشرب الخليط على الفور وهو دافئ، وكرر العلاج كل بضع ساعات حتى تذهب الأعراض.
السعال الحاد
إذا كنت تشكو من التهاب فى الصدر أو من السعال الحاد يمكنك إعداد محلول منزلى من الزنجبيل والخل والعسل والفلفل الحريف. اخلط ملعقتين كبيرتين من الماء الساخن مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، وأخرى من العسل، وربع ملعقة من الفلفل الحريف، وربع ملعقة من الزنجبيل، وتناول الشراب كل 3 ساعات حتى يهدأ السعال.
0 Komentar untuk "كيف يتم استخدام «كوكتيل» الخل والعسل؟"

.

تابعنا على الفيس بوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة

الشروط والاحكام | سياسه الخصوصيه | تواصل معنا